وصفات طبيعية

طريقة علاج البهاق بالثوم

طريقة علاج البهاق بالثوم

طريقة علاج البهاق بالثوم، البهاق من المشكلات الجلدية التي تحدث نتيجة، تدمير الخلايا الصباغية، وهي الخلايا المسؤولة عن توفير لون الشعر، والبشرة، والعينين، ويؤثر على شكل الشخص المصاب به خاصة إن كان مصاب في أماكن ظاهرة مثل الوجه والرقبة واليدين، ويقدم موقع dr herbal الحل الطبيعي المثالي، وهو علاج البهاق بالثوم تابعونا في السطور التالية.

كيفية علاج البهاق بالثوم

  • البهاق ليس له سبب واضح للإصابة به، ولكن قد يكون سبب الإصابة به الالتهابات الفطرية، وقد يستخدم الثوم لعلاج البهاق إذا كانت الإصابة بالبهاق ناتج عن اضطراب في المناعة أو نوع من العدوى.
  • ويمكن استخدام الثوم في علاج البهاق عن طريق وضع عصير الثوم على بقع البهاق، ولكن احذر استخدام عصير الثوم على المناطق المجروحة.
  • كما أن الثوم من العناصر المفيدة في التخلص من الفطريات لاحتوائه على مادة الأليسين وهي من مضادات الفطريات المفيدة.

وصفة العسل والثوم لعلاج البهاق

يمكنك الاستفادة من العسل والثوم لعلاج البهاق فكلاهما يحتويات على عناصر مفيدة لتعزيز المناعة وتقويتها.

  • تناول ملعقة من الثوم والعسل: تناول ملعقة من العسل والثوم  3 مرات بشكل يومي، لتقوية المناعة.
  • مفروم الثوم والعسل لعلاج البهاق: افرم فصوص الثوم وامزجهم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام، واستخدم هذه الوصفة في  كدهان موضعي للبهاق 3 مرات كل يوم.

علاج البهاق بالأعشاب

العلاج بالأعشاب من أفض الطرق العلاجية التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الطبية، ومن الأمور العلاجية التي تعالجها الأعشاب البهاق، نظرًا لفعاليتها ومأمونية استخداماتها، ومن الأعشاب التي تعمل على علاج البهاق ما يلي:

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول المضادة للالتهابات والأكسدة، لذلك يعد الشاي الأخضر من الطرق العلاجية الشائعة للتخلص من البهاق.

الصبار لعلاج البهاق بالأعشاب: يستخدم الألوفيرا في علاج العديد من المشاكل الجلدية، ومن فوائد الألوفيرا، أنه يستخدم في علاج البهاق وتقوية المناعة، وتعزيز صحة الجلد.

علاج البهاق بالكركم

يعد الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على علاج البهاق حيث يمكن علاج البهاق بالكركم لاحتوائه على مادة الكركمين الفعالة والتي تحتوي على، مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، ومضادات البكتيريا والفيروسات، لذلك ينصح باستخدام الكركم في علاج البهاق والوقاية منه أيضًا.

موضوعات أخرى:

السابق
شكل سونار التوأم في الشهر الخامس
التالي
نظام غذائي صحي للحامل لعدم زيادة الوزن طوال فترة الحمل

اترك تعليقاً