ايه البديل ؟

ما هي بدائل الكيماوي الطبيعية لعلاج السرطان

ما هي بدائل الكيماوي الطبيعية لعلاج السرطان، قد لا يرغب أحد في الحصول على علاج كيماوي لعلاج السرطان والتخلص من السرطان، ويبحث الكثير عن أي بديل لعلاج لعلاج السرطام بدلًا من الكيماوي الذي له العديد من الآثار الجانبية مثل فقدان الشعر، والإصابة بالضعف، والغثيان، ولكن هل هناك بدائل للكيماوي لعلاج السرطان هذا ما يقدمه موقع dr herbal في السطور التالية.

بدائل العلاج الكيميائي لمرضى السرطان

بدائل العلاج الكيميائي قد لا تكون مجدية ومفيدة لعلاج السرطان، ولكنها قد تساعد على تخفيف الأعراض والآلام المرتبطة بالسرطان، مثل الغثيان والقئ، والضعف، وإليكم مجموعة من البدائل لعلاج السرطان، التي تساعد في العلاج، ولكنها ليست بفاعلية العلاج الكيميائي.

  • العلاج بالإبر: تبين علميًا أن الإبر مفيدة للتخفيف من الآلم الناتجة عن العلاج الكيميائي، مثل الغثيان والقئ، أثناء العلاج يقوم الطبيب، بوضع إبر صغيرة في البشرة في نقاط معينة لتخفيف الآلام، ولكن قبل اعتماد هذا العلاج يجب أولًا استشارة الطبيب.
  • الزيوت العطرية: تستخدم الزيوت العطرية في علاج توفير شعور مهدئ للجسم، ومفيد في تخفيف الغثيان والألم والإجهاد، وتعد الزيوت العطرية أحد البدائل التي تستخدم للعلاج الكيميائي، ولكن الزيوت العطرية قد تسبب حساسية لأنواع معينة من السرطان مثل سرطان الثدي.

ما هو العلاج الطبيعي للسرطان

  • ممارسة الرياضة: تساعد التمارين الرياضية على تخفيف الأعراض المصاحبة لمرض السرطان، مثل تخفيف التعب والإجهاد وتساعد على النوم بشكل أفضل، كما وجد أن الرياضة تساعد بشكل كبير على تنظيم حياتهم بشكل أفضل، كما يعد تمرين تاي تشي، يساهم بشكل كبير في تخفيف الألم الناتج عن السرطان.
  • التدليك: يعمل التدليك على تعزيز الاسترخاء، فهو يعمل على تخفيف حدة التوتر والقلق والتعب، ولكن لا ينصح بالتدليك للأشخاص الذين يعانون من نسبة دم منخفضة، كما يجب تجنب التدليل في المناطق القريبة من الجروح، أو مناطق المعالجة الإشعاعية أو الأورام.
  • الاسترخاء: يساعد الاسترخاء على تهدئة الأعصاب، والتركيز، كما يساعد على تهدئة العقل، واسترخاء العضلات، ومن أمثلة تقنيات الاسترخاء: تمارين التصور أو الاسترخاء التدريجي للعضلات.

أعشاب طبية طبيعية لعلاج السرطان

يقول الدكتور فيلكنز إن نبات الخربق الأسود من النباتات التي تعتبر من الأسلحة المدمرة لخلايا سرطان الرئة، ومن الممكن استخدام مستخلص الخربق والدبق في علاج مرضى السرطان.

الفلفل الأسود: بحتوي الفلفل الأسود على مادة تعرف بـ”بيبيرين البوليفينول”، ويعتقد أن هذه المادة لها فاعلية في الحماية من سرطان الثدي، كما تشير أبحاث إلى أن مادة بيبيرين الموجودة في الفلفل تمنع بشكل كبير انتشار أنواع أخرى من السرطان.

الثوم: يعد الثوم من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية، فلديه قدرة مذهلة على منع انتشار سرطان البروستاتا.

هل الزنجبيل بديل فعال للعلاج الكيميائي

أهمية الزنجبيل لعلاج السرطان تعود لاحتواء الزنجبيل على مادة “جينجيرول”، ويأمل العلماء أن تثبت هذه المادة فعاليتها في علاج سرطان القولون، بعد أن أثبت الزنجبيل فعاليته في علاج الكثير من الالتهابات.

الكركم بديل للعلاج الكيميائي

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي أثبتت أن لها فاعليه في منع وانتشار الأورام السرطانية، وقد ثبت أن الكركم من الأعشاب التي لها تأثير فعال لعلاج سرطان الثدي.

فوائد القرنفل لعلاج السرطان

احتواء القرنفل على مادة “الاوجينول”، التي تعمل على منع تحول الخلايا السليمة إلى مواد مسرطنة، كما أن القرنفل من الأعشاب التي تعمل على التقليل من خطر الإصابة بسرطان الكبد والقولون ويحد من انتشاره أيضا.

ما هي الأعشاب التي تحارب السرطان

من الأعشاب الأخرى التي تحارب السرطان أيضًا ما يلي:

  • الزعفران: من فوائد الزعفران الهامة أن له دور فعال في منع انتشار الخلايا السرطانية، بفضل مركب الكروسين، الذي يحتوي عليه عشب الزعفران.
  • القرفة: تحمي القرفة الجسد من التلف التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، والمسببة لموت الخلايا سريعًا، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن فاعلية القرفة في علاج سرطان الغدد اللمفاوية وسرطان البنكرياس.
  • الخردل: يتم اختبار الخردل الآن كعلاج محتمل لسرطان المثانة، ويعد الخردل من المواد الغذائية الهامة للتخلص من السرطان.
  • الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة “الكابسايسين”، وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الفلفل الأسود يعمل على علاج الخلايا السرطانية في البروستاتا.
السابق
أفضل علاج لارتجاع المريء والتهاب المعدة في الصيدليات
التالي
متى تبان إذا كان يوجد تشوهات في الجنين بالسونار؟

اترك تعليقاً