بشرتك أجمل

كيفية استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

من منا لا يريد بشرة نقية خالية من التجاعيد والعيوب؟ تعد البشرة من أكثر مخاوف الجمال شيوعًا جنبا إلى جنب مع الشعر، حيث يتراكم القلق مع محاولات السعي الدؤوبة للوصول إلى الصورة التي يروج لها الجميع على أنها الأكثر صحة وجمالا، مما يدفعنا إلى المزيد من المنتجات الكميائية التي لا نعرف أضرارها المحتملة على المدى البعيد، ولكن لو ماذا لو أن هناك طرق طبيعية لتفتيح البشرة؟ وما هي فوائد زيت الخروع للوجه؟

ما هي استخدامات زيت الخروع؟

benefits-of-castor-oil-for-hair-1549269057
استخدامات زيت الخروع – زيت الخروع للبشرة والشعر
  • زيت الخروع: وهو سائل أصفر اللون ويستخرج من بذور نبات الخروع، وهو غني جدًا بمضادات الأكسدة ويعتبر من الزيوت النباتية.
  • وفقًا لهيمانشو تشادا: أفضل جراحي الأوعية الدموية في الهند فإن زيت الخروع كان بمثابة إكسير جمالي لكل ما يتعلق بمشاكل الشعر والجلد، نظرا لفوائده العديدة.
  • ويحتوي زيت الخروع: على عديد من البروتينات والفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين (هـ) وأوميجا 6 وهي المكونات الرئيسية المسؤولة عن صحة الشعر والبشرة.
  • بالإضافة إلى ذلك: يعرف زيت الخروع أيضًا بخصائصه المضادة للبكتيريا وفوائده الطبية المختلفة، ويعتقد كما تشرح المؤلفة كارولين ويليامز في كتاب (Heal the Body Holistically) أن معظم هذه الفوائد مستمدة من تركيزه العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

هل زيت الخروع يزيل اثار حب الشباب؟

  • المشكلة التقليدية مع معظم منتجات التجميل أنها تعمل على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، وتحفيزها في المقابل على إفراز المزيد من الزيوت، وهو ما يؤدي إلى تحول البشرة من الجافة إلى البشرة الدهنية و ظهور حب الشباب.
  • لكن وعلى عكس المنتجات الأخرى، تساعد الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتوي عليها زيت الخروع في استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة، ولا يوجد خوف من استعماله.
  • كما يمكن استخدام البخار لفتح المسام ومساعدة البشرة على امتصاص الزيت بشكل أفضل.

هل زيت الخروع يساعد على نمو الشعر؟

  • ينصح طبيب الأمراض الجلدية الدكتور ديبالي بهاردواج أن أي زيت يعطي تعذية خارجية فقط، أما زيت الخروع هو الأفضل لشعر صحي لامع، لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تساعد في إثراء شعرك وفروة رأسك، من خلال زيادة الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر.
  • يعمل زيت الخروع أيضا على ترطيب الشعر بشكل طبيعي وإعطائه اللمعان، كما يعزز نموه ويمنع تساقطه أيضا من خلال تقوية الجذور، بوضعه كروتين أسبوعي ممزوجا مع بذور الميثي (الحلبة).

هل زيت الخروع مضاد حيوي؟

  • يتميز زيت الخروع: بكونه من العلاجات الطبيعية المعروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات، ولذلك فهو يحارب الالتهابات الجلدية، مثل البثور والدمامل وحب الشباب.
  • كيفية الاستخدام: ضع قطرة من زيت الخروع على الدمل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم على الأقل للحصول على نتائج فعالة.

ما هي الزيوت التي تمنع التجاعيد؟

skin_620x350_41479372352
زيت الخروع للتجاعيد
  • يعتبر زيت الخروع من المرطبات الطبيعية التي تعالج تجاعيد الوجه، حيث يعمل على تجديد خلايا البشرة وجعلها أكثر نعومة.
  • كما يعزز من إنتاج الكولاجين وهو البروتين الرئيسي في أنسجة العضلات والجلد، ضع كمية صغيرة من زيت الخروع على المناطق التي فقدت مرونتها في الجلد، واتركها طوال الليل.

مواضيع متعلقة:

المصادر:

السابق
ما هي الحقائق الغذائية والفوائد الصحية لنبات الزيتون
التالي
علاج السرطان واسماء العلاج الكيماوى

تعليقان

أضف تعليقا ←

  1. Hello there! I simply want to offer you a huge thumbs up for the great information you have here on this post. I will be coming back to your web site for more soon.

  2. :التنبيهات شرب زيت الخروع للديدان – dr-herbal

اترك تعليقاً