وصفات طبيعية

أبرز أسباب السرطان وطرق الوقاية منها بوصفات طبيعية

أبرز أسباب السرطان وطرق الوقاية منها بوصفات طبيعية، هل ينتابك شعور بالقلق من الإصابة بأحد أمراض السرطان، وتخشى على نفسك من الإصابة بهذا المرض المزمن، في هذا الموضوع سوف نتعرف سويًا على طرق الوقاية من السرطان، و يقدم موقع dr herbal وكيفية الوقاية منه بوصفات طبيعية سهلة التحضير.

طرق الوقاية من السرطان بوصفات طبيعية

الأطعمة الطبعية التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من السرطان التوت، حيث يحتوي التوت على مضادات أكسدة، تساعد على تقليل نسب الإصابة بمرض السرطان، فهو يحمي من الإصابة من التعرض لسرطان الرئة والكبد، والقولون والمبيض والفم.

التفاح: تناول تفاحة يوميًا يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث إنه يحتوي على البوليفينول الذي له خصائص مضادة للأورام.

الرمان: من الفواكهة الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من السرطان لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي منها الفينولات والفلافونويد والأنثوسيانين، والتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض السرطانية.

فوائد الثوم للوقاية من السرطان

يعمل الثوم على حماية الجسم من السرطان، حيث أنه يعمل على منع تكوين النتروزامين وهي من المواد المسرطنة التي تتسبب في الإصابة بسرطان الكبد والثدي والقولون، كما يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد على الوقاية من السرطان.

هل الأسماك الدهنية تحمي من الإصابة بمرض السرطان

تحتوي الأسماك الدهنية على البوتاسيوم وفيتامين ب وأحماض الأوميجا 3، التي تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية، وبالأخص سرطان المستقيم والقولون، لذلك ينصح بتناول الأسماك الدهنية بشكل أسبوعي.

فوائد السبانخ للوقاية من السرطان

السبانخ تحتوي على مركب اللوتين الذي يعد من مضادا الأكسدة القوية، بالإضافة إلى كونه يحتوي على الكاروتينات والزياكسانثين، التي لها دور كبير في حماية الجسم من التعرض للجذور الحرة.

فوائد الزنجبيل للوقاية من السرطان

يعمل الزنجبيل على مكافحة الجذور الحرة، فهو يتمتع بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو وتطور الخلايا السرطانية، كما أن للزنجبيل وقاية في الحماية من سرطان البروستاتا وسرطان المبيض.

طرق الوقاية من السرطان

  • التقليل من مدة التعرض للشمس والوقاية منها
  • الإقلاع عن التدخين والبعد تمامًا عن تناول الكحوليات
  • اتباع نظام غذائي جيد
  • ممارسة التمارين الرياضية
  • اجراءات الفحوصات الدورية
السابق
أفضل مشروبات لتوسيع الشعب الهوائية وكيفية تحضيرها
التالي
أطعمة وعادات تسبب تشوهات كيف أحمي جنيني من التشوهات نهائيًا

اترك تعليقاً